الممثل السوداني النور الضو يحكي لـ«التغيير» حكايا ظهوره بالدراما السعودية

برز اسم الممثل السوداني الشاب، النور الضو، مؤخراً كنجم يتوقع بزوغه قريباً في الدارما السعودية.

الضو يحكي لـ«التغيير» عن ترشيحاته المستقبلية، وسر اطلالته الخليجية، بجانب علاقته بالدراما السودانية.

حوار: أمل محمد الحسن

شارك الممثل الشاب النور الضو في أول عمل درامي له (الجزء الثاني من المسلسل السعودي: عندما يكتمل القمر)، كأول تجربة له في مجال التمثيل.

الجزء الأول من المسلسل التلفزيوني تم انتاجه في العام 2019 وتأتي قصته في إطار من التشويق والإثارة والرعب حيث يتناول عوالم الجن والسحر. وهو من بطولة فيصل العميري وريم عد الله وميسون الرويلي وإخراج عمر الديني.

أدى الممثل الشاب دور حفيد البطل الذي وقع في حب (جنية) من العالم السفلي، ويسعى حفيده جاهداً ليقوم بإبعاد الجن عنها.

وكشف الممثل الشاب لـ(التغيير) عن فتح مشاركته في هذا العمل الدرامي فرصة للمشاركة في مسلسل آخر قام بترشيحه له المخرج عمر الديني يبدأ التصوير له في أبريل المقبل.

وأعرب الضو عن سعادته بتجربة مشاركته في الدراما السعودية، مشيراً إلى أن التمثيل بالنسبة له هواية.

كيف شاركت في التمثيل بمسلسل سعودي؟

تم الإعلان عن اختبار أداء لدور في الجزء الثاني من مسلسل (عندما يكتمل القمر) قمت بالمشاركة، وتم اختياري من بين المتقدمين.

ما هي علاقتك في الأساس بالمجال الفني؟

هذه هي تجربتي الأولى في التمثيل، هو بالنسبة لي هواية، وما زلت طالبا بكلية الصناعة، هندسة مواد بجامعة الجزيرة.

هل مثلت لك اللهجة السعودية حاجزاً في الأداء؟

أنا من مواليد السعودية، ولدي أصدقاء سعوديين ولم تكن اللهجة مشكلة النسبة لي، (الأمور سالكة مع اللغة)، إلا بعض العبارات واللكنات المختلفة للقبائل، وكنت دائما أجد مساعدات من الممثلين والأصدقاء، وبالاختلاط والممارسة لم أجد مشكلة.

ما هي ردة فعل الأسرة والأصدقاء من انخراطك في التمثيل؟

أنا آخر العنقود، يكبرني ثلاثة أخوة ذكور وأختين. أسرتي تفاجأت حقيقة برغبتي في التمثيل وكذلك أصدقائي لم يكن أحد منهم يعلم بهوايتي واهتماماتي في مجال الأفلام والمسلسلات، لكنهم فرحوا جداً ودعموني.

كيف تعامل معك طاقم التمثيل في المسلسل؟
تعرفت على الممثلين الذين عملت معهم، وعلى رأسهم الأستاذ إبراهيم كومك وهو ممثل معروف في السعودية، أدى دور “خضر” باحترافية عالية، ودعمني جدا وللممثلين فيصل العميري وريم عبد الله أفضال كبيرة علي، أما أكثر شخص دعمني هو المخرج عمر الديني الذي كان يقدر جداً كونه العمل الأول لي في مجال التمثيل. كانت لدي مخاوف من الإخفاق في تجربتي الأولى، لكن بدعمهم الكبير لي استطعت أن اتجاوز هذه المخاوف وأكمل المسلسل.

ما هو الدور الذي أديته تحديداً؟

أديت دور خالد وهو حفيد بطل المسلسل (الفنان الكويتي فيصل العميري) والذي وقع في حب جنية تسمى (فلوة) حولته من شخص فقير معدم لشخص غني، بعد أن وقعت في غرامه. ومع رفض العالمين (الأنس والجن) لهذه العلاقة كان لزاماً علي أن اسعى جاهداً لحماية جدي من كيد الشياطين وأبعده عنهم.
متى تم عرض المسلسل؟

هذا هو الجزء الثاني من المسلسل، تم عرض الجزء الأول في العام 2019، وتم تصوير الجزء الثاني في العام 2020، واستمر التصوير قرابة الثلاثة أشهر، وعرض الشهر الماضي.

هل ترى أنك يمكن أن تستمر في المجال؟

رشحني المخرج عمر الديني لعمل جديد تنتجه ذات الشركة التي أنتجت المسلسل، وهو عمل سيعرض على منصة (شاهد) عبارة عن مسلسل قصير من ثمان حلقات تحت عنوان (هكر) وسيبدأ التمثيل مطلع أبريل المقبل.

هل نتوقع رؤيتك في أي عمل خلال رمضان المقبل؟

مع الأسف لم أشارك في أي عمل درامي لموسم رمضان، لكني أتطلع أن تتاح لي فرصة للظهور في رمضان العام المقبل.

هل ستترك مجال دراستك في كلية الهندسة، وتتجه لدراسة التمثيل؟

أفضل أن اواصل دراستي في المجال الذي بدأته في دراسة الهندسة، أشعر بأنه سيفيد تجاربي الحياتية وأريد أن أتعلم المزيد في مجال الهندسة الصناعية.
من هي الشخصيات التي تمثل لك قدوة من بين الممثلين؟

من أكثر الممثلين العالميين الذين أحب أدائهم الفنان ويل سميث، أما في الدراما السعودية بالنسبة لي قدوتي الممثل فيصل العميري وخالد صقر وإبراهيم كومك، إلى جانب حبي لأدائهم كانوا دائما يشجعوني وينصحوني، وكلما أحتاج للنصح في الأداء أرجع لهم.

ما هو رأيك في الدراما السودانية؟

في الحقيقة لا اتابع كثيراً الأعمال الدرامية السودانية، لكنني تابعت الفيلم السوداني الذي برز مؤخراً (ستموت في العشرين) وأعجبني جداً.

قد يعجبك ايضا