العودة لمنصة التاسيس ،، لتنفيذ شعارات ثورة ديسمبر ،،

صدي الوطن

مهندس / ادم ابكر عيسي
•تنفيذ خيار السلام ، ترتيبات آمنة ، هيكلة المنظومة الأمنية أمنية وقف أسس عالمية لبناء جيش وطني موعد ذو عقيدة قتالية ، لحماية الوطن والدستور ، ومنع انقلابات سياسية .
إتاحة فرصة من الدولة لكمنرد عبد الواحد لطرح الحوار السوداني السوداني من الداخل وبدء في ما تبقي من مفاوضات مع كمرد الحلو ، للتوافق حول المبادئ التي تسهم في بناء الوطن والانتقال الديمقراطي ،
•إقامة دولة القانون ومحاربة الفساد وتسليم كل مرتكبي جرائم ضد الإنسانية الي لاهاي ، وإعمال العدالة الانتقالية ، وازالة التمكين وقف أسس القانون بعيدا عن تصفية سياسية ، اي شخص نال موقع او وظيفة بالدولة بدون حق يفصل ، مع فصل السلطات فيما يتعلق بإزالة تمكين ، ازالة تمكين التي تمت في مؤسسات الدولة بعيدا عن مفوضية اختيار الخدمة ، الوظائف لكافة السودانين غير محصورة علي أحزاب أربعة طويلة ، مع التميز بين الدولة والحكومة ، تكوين مفوضية الفساد ، ومنع اعتقالات عشوائية .
•اشاعة الحريات العامة والشخصية وقف مواثيق الدولية ، من حق التظاهر ،والتعبير ، والمساواة أمام وسائل الإعلام لكافة السودانيين حكومة ومعارضة للتعبير عن رأيه بكل حرية دون حجر .
•تكوين البرلمان الانتقالي للبدء في صناعة الدستور ، واجازة القوانيين والنظم لبناء دولة حديثة مدنية ، لا يمكننا أن نتحدث عن مدنية الدولة من دون انتخابات لمعرفة خيارات الشعب ، وتجازة قانون الأحزاب وكافة القوانيين التي تنظم الدولة .
•فصل السلطات الثلاثة ، مع تفعيل المحكمة الدستورية أولي خطوات مدنية الدولة .
•وقف الاستعانة بالخارج من أجل كسب موقف سياسي أو اضعاف حجة أو كسر شوكة جهة معنية ، كلما ضاق مجد من يطلب الخارج الإعادة استعمار علي دولة حره ، كانما نحن في ولاية أمريكية ، والذين هم حكامنا مجرد موظفين لدي جهات أجنبية ،، توافق وطني حقيقي تعني العبور .
•هيكلة حرية والتغيير وقف أوزان اي تنظيم واشراك كافة قوي الثورة في مؤسسات الدولة عدا المؤتمر الوطني . الوطن ملك للجميع نعم من أجل مواطنة متساوية ، واستفادة من عبر ودروس التاريخ .
تحية لكل معلم ومعلمة في عيد المعلم …

قد يعجبك ايضا