إصابات وسط المواطنين نتيجة اعتداء الدعم السريع على سوق أبو حجار

أعلنت لجان المقاومة بمدينة أبو حجار، بولاية سنار، عن تهجم واعتداء مليشيا من الدعم السريع، على المواطنين بسوق المنطقة، أمس السبت، ما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات وإتلاف المحال التجارية.

وقالت لجان المقاومة في بيان إن المليشيا التابعة للدعم السريع أحدثت فوضى عارمة بسوق ابوحجار، مساء السبت، حيث اعتدت على المحال التجارية والمواطنين في مشهد همجي يكشف بربرية وهمجية الجنجويد وعدائهم للوطن والمواطن.

وأضاف البيان أن “الأحداث ادت لإصابة عدد من المواطنين تم إسعافهم للمستشفى، وإتلاف عدد من المحلات التجارية ومعدات بائعات الشاي، حيث تم كل ذلك بعلم وإيعاز من عناصر الشرطة العسكرية والاستخبارات التابعة للمليشيا”.

وأوضح البيان أن “الانقلابيين يريدون نقل الفوضى من الدمازين الى أبوحجار، ولكن هذه المرة كمواجهة بين المواطن والجنجويد بعد أن خابت مساعيهم القبلية”.

عقلية اجرامية
وأكد أن أهالي أبو حجار لن يقفوا مكتوفي الأيدي جراء ممارسات المليشيات، مردفاً: “سنعمل بقوة على إبعاد عناصر الدعم السريع من المدينة لأن ما حدث اليوم هو دليل دامغ على العقلية الإجرامية لعناصر هذه المليشيا الجنجويدية”.

وتابع البيان: “طوال الفترة الماضية ظل مجندو الدعم السريع في معسكر قريريصة القريب من مدينة ابوحجار، خميرة عكننة في المدينة رغم التعامل الحسن الذي وجدوه من المواطنين، فلو لا سعة بال وحكمة السكان لحدث ما لا يحمد عقباه نسبة لتصرفات عناصر المليشيا الخارجة عن قيم وأعراف أهل السودان”.

وأكد البيان أن “ما حدث في سوق ابوحجار، مثال صغير لما ظلت تمارسه المليشيا المنبوذة تجاه جموع الشعب السوداني، وممارسات السلطة الانقلابية تجاه الوطن بتزكية خطابات الجهوية وتأجيجها للصراعات”.

وأضاف أن “مساعي الانقلاب باتت أكثر وضوحاً في تأجيج الصراعات القبلية وإشعال الحرب، حتى يظلوا على رأس السُلطة الانقلابية الساقطة بأمر الشعب ولو بعد حين”.

وأكد البيان أن الشعب أقوى ولن ينجر للصراعات ومخططات الانقلابيين، التي سيحاربها ويسقطها ليقيم سُلطة مدنية كاملة”، مضيفاً “لذا فإن حل هذه المليشيا وتكوين جيش وطني موحد يحمي مواطنيه، بدل الإعتداء عليه، هو الحل الوحيد”.

وكان الدبلوماسي الاميركي المهتم بالشأن السوداني، كاميرون هدسون، دعا الولايات المتحدة وحلفائها، إلى تصنيف قوات الدعم السريع كمنظمة إرهابية، إلى جانب الضغط على العسكريين السودانيين لدعم العملية السياسية في البلاد بهدف استعادة السلطة المدنية وتأمين نجاح الانتقال الديمقراطي على المدى الطويل.

صحيفة الديمقراطي

قد يعجبك ايضا